الثلاثاء، 9 يناير 2018

امين العهدة وامين المخزن وحدود المسئولية


بعض الاصدقاء المتابعين يعملون فى مجال المخازن الحكومية  او انهم مسئولين عن عهدة بحكم عملهم ويستفسرون عن المسئولية الافتراضية عن العهدة وماهى،وكان من واجبى فى هذه المدونة ايضاح بعض المعانى وجوانب هذا الموضوع

ماهى وظيفة امين مخزن؟

هو موظف ينطبق عليه شروط ( ارباب العهد) وهى بالاضافة الى النزاهة والامانة والحرص، يجب ان يكون مؤهله مناسب ،ويكون معينا على وظيفة دائمة  مستحق لمعاش حسب تعبير اللائحة،وهذا شرط هام فلا يجوز ان يكون بعقد او تحت الاختبار لان تحت الاختبار لايصح ان ينطبق عليه صفة معين على وظيفة دائمة الا بعد تقرير الصلاحية .
 وامين المخزن( اما يكون على مخزن رئيسى او اقليمى او فرعى) يجب عليه ان يمسك دفتر خاص لقيد عهدته، وتكون الاصناف الموجودة بالمخازن ( مستديمة: من طبيعتها الاتفنى بالاستعمال) وهذه الاصناف يجب ان يكون لها مرتجعات بعد استعمالها.
او اصناف (معدة للاستهلاك: تفنى بالاستعمال ولايتخلف عنها بقايا من نوعها" كالورق والادوات الكتابية المستهلكة والخامات التى تفنى بالاستهلاك كالبويات والوقود والمؤن الغذائية)  او ان تكون (اصناف مكهنة " غير صالحة للاستعمال" ) .

وامين المخزن يخضع لقواعد خاصة من حيث اجازاته وغيابه  ويخضع لاشراف مدير المخازن وعليه جرد مفاجئ وجرد عند نهاية كل سنة مالية ، ويخضع لنظام تامين من المفترض ان تقوم به الجهة حتى يمكن للجهة ان تسترد قيمة العهدة اذا اهدرت او اتلفت لاى سبب ولم يكن من الامكان تحصيلها من امين المخزن، ويكون على المخازن مايعرف بسجل الشطب الذى تقيد فيه استمارات الصرف والاضافة للعهدة وبناء على هذا السجل يتم الجرد على امين المخزن.

* يجب على امين المخزن عدم ابقاء اى اصناف زائدة عن الحاجة او يخشى تلفها او منتهية الصلاحية وعليه ان يقدم كشف كل 6 اشهر او اقل بهذا الشأن حتى تقرر السلطة المختصة التصرف فيها وفقا لاحكام بيع الكهنة والتصرف فى المخزون السلعى الراكد.

* اى اصناف فى المخزن تكون عهدة امين المخزن ولايجوز حفظ اصناف غير حكومية بها والا يجرى تحقيق وتضاف على العهدة اذا لم يبرر امين المخزن سبب وجودها وقت الجرد.

امين العهدة قد لايكون امبن مخزن بالمعنى المفهوم انما يكفى ان يتسلم عهدة فقد يكون من السعاة والخدمات المعاونة التى جرى العرف تسليمهم الموجودات الثابتة فى المكاتب بالمصالح الحكومية، او من السائقين فالسائق يتسلم السيارة بما فيها من ملحقات، وكذلك توجد انواع من عهد (شخصية) تسلم لاى موظف مهما كانت درجته للمساعدة فى القيام بواجبات وظيفته وبعضها مستهلك كالورق وغيره وبعضها يكون له صفة المستديم كالاجهزة من كمبيوتر وتصوير وغيره.
وامين العهد المستديمة والشخصية من غير امناء المخازن مسئول عن عهدته كأمين المخزن وتقيد هذه العهد فى سجل يسمى العهد الشخصية ويتم متابعتها والتأكد من هذه العهد دوريا من الموظف المسئول عن العهد الشخصية ، وتبرء ذمة امين العهدة  منها اما ان يسلمها او يسدد قيمتها مع المصاريف الادارية عند انتهاء خدمته لاى سبب ولايعطى اخلاء طرف من الجهة الابعد ان يقوم بذلك ويحق للجهة حبس مستحقاتها طرفه لتحصيل قيمة العهدة.

اما عن المسئولية التأديبية والمسئولية المدنية عنها فيستوى امين المخزن وامين العهدة فى الاحكام التى سوف نسردها فى هذا الشأن.

ماهى اجراءات غياب امين المخزن؟

هذه الاجراءات بشأن امين المخزن ولاتنطبق على غيره من امناء العهد المشار اليهم فأنه يكتفى من هؤلاء اقرار بسلامة العهدة ووجودها فى حوزتهم( الا اذا ترك العمل بالوحدة ندبا او غيرذلك او نهائيا).
اما عن امين المخزن فيتبع الاتى:
* لايجوز منحه اجازة من اى نوع الااذا ندبت الجهة غيره للقيام بعمله

* اذا كانت الاجازة قصيرة  فتسلم لمن تحل محله كميات تكفى للطلبات المعتادة لحين عودة امين المخزن ويغلق المخزن ويختم بالشمع الاحمر يمكن فتحه عند الضرورة بلجنة ثم يغلق .

.تقوم الجهة باجراءات الجرد والتسليم لامين مخزن جديد  ولو بصفة مؤقتةعند وفاة امين المخزن او الانقطاع  عن العمل المستمر او انتهاء الخدمة ويطلب من ضامن امين المخزن ان وجد وكذلك ورثته حضور هذا التسليم، ولايحق لامين المخزن او الضامن او الورثة الاعتراض اذا تم اخطارهم بموعد الجرد والتسليم بوقت كاف.

* اذا كان لامين المخزن مساعد من اهل الثقات يمكن ان يحرر اقرارا بان العهدة فى حوزته بدل من اجراءات تسليم المخزن فى حالات الاجازات القصيرة بالطبع.

* حالة فقد مفتاح المخزن  او تلفه:  لايوجد مايحذر ان يحوز رئيس الجهة مفتاح احتياطى للمخزن ويجب على امين المخزن  اخطار رئيس الجهة بفقد المفتاح الاصلى وعندها يتم تغيير القفل ولايجوز عمل مفتاح بدل فاقد ويتم عندها  فحص محتويات المخزن بمحضر لجنة يعتمد بذلك .

ماهى مواعيد التعامل مع المخازن الحكومية؟

* لايجوز لغير امناء المخازن فتح وغلق المخزن.
* يتم التعامل مع المخزن حسب العرف الحكومى حتى قبل الميعاد المحدد بالجهة بنصف ساعة حتى يتسنى لامين المخزن مراجعة عهدته وقيدها بدفتره، الا ان اللائحة قد فوضت الجهة بشان تحديد مواعيد الصرف ولايجوز لامين المخزن  فتح المخزن الافى المواعيد المحددة له من جهته.
* يجوز لرئيس الجهة فى حالات استثنائية تكليف المخازن كتابة بصرف اصناف خلال العطلات الرسمية اوبعد مواعيد العمل الرسمية.

متى يسأل امين العهدة او امين المخزن تأديبيا؟

المسئولية عن العهدة هى مسئولية افتراضية وهى كما اشارت المادة45 من لائحة المخازن المصرية ( ان امناء المخازن وجميع ارباب العهد مسئولون شخصيا عن الاصناف التى فى عهدتهم والحفاظ عليها وصحة وزنها ومقاساتها ونظافتها وصيانتها ) ولاتخلى مسئوليتهم الا اذا ثبت ان ذلك نشأ عن اسباب قهرية خارجة عن ارادتهم ولم يكن فى امكانهم منع حدوث التلف او الفقد.

* لايقبل ان يدافع امين المخزن او امين العهدة عن نفسه بانه يجهل لائحة المخازن فهذا لايجوز.

* اذا فقدت الاصناف المستديمة او تلفت لسوء الاستخدام فأن امين العهدة يسأل عن قيمتها وفق لسعرها فى السوق حاليا او سعرها فى الدفاتر مضاف اليه10% مصاريف ادارية ايهما اكبر(م342 من لائحة المخازن).

* اذا امكن اصلاح الصنف يكتفى بتحصيل تكاليف الاصلاح من المتسبب.

* اذا كان الصنف التالف من الاصناف التى يمكن تحديد نسبة استهلاك لها او يمكن الانتفاع بها رغم التلف تتولى لجنة بها عناصر فنية خصم نسبة من القيمة المطالب بها نظير الاستهلاك او ماتبقى من فائدة للصنف.

* عند ظهور عجز فى العهدة عند الجرد على المخزن جرد مفاجئ او جرد سنوى يكون امين المخزن مسئول عن هذا العجز وقيمته ويجب تكليفه من جانب الجهة بسداد القيمة .

*من سلطة رئيس المصلحة تحصيل قيمة الصنف بالطريقة السابقة من المسئول عن التلف او الفقد(م346 من اللائحة) وفى هذه الحالة لايكون واجب الزامى على الجهة ان تحيل المخالفة للنيابة وتملك الجهة تحديد المسئولية او الجزاء بعد هذا السداد.

* فى حالة عدم السداد او اعتبار الموضوع مخالفة مالية ،وجب على الجهة بعد تحقيق ادارى وتكليف امين العهدة او امين المخزن بالسداد ان تحيل التحقيق واوراقه الى النيابة الادارية صاحبة الاختصاص وقد يحال للمحكمة التأديبية او النيابة العامة.

* يجوز للجهة  التجاوز عن تحصيل جذء او كل القيمة اذا كانت لاتتجاوز200 جنيه وفى حالة ثبوت ان الفقد او التلف نشأ عن سرقة بالاكراه او عوارض خارجة عن ارادة صاحب العهدة ، وكذلك السلطة لوزير المالية فى الاحوال الاخرى (م347 من اللائحة)
* يجب تحصيل ثمن العجز من صاحب العهدة فورا بعد الجرد.

* اذا ظهر عجز وزيادة فى الاصناف فى الجرد فأن الجهة تملك تخفيض مقدار العجز مقابل الزيادة بشرط ان تكون الاصناف الواردة فى الزيادة تشابه الاصناف الواردة فى العجز من حيث النوع والحجم والثمن وذلك بشهادة من لجنة الجرد لوجود خطأ فى قيد الوارد والمنصرف( م399 من اللائحة)

 ماهى حدود المسئولية المدنية؟

* هناك نوعان من الخطأ يرتكبها الموظف حسب ماستقر عليه الفقه الادارى والقضاء الادارى فهى اما خطأ شخصى وهو مايبتغى من وراء ارتكابه فائدة او مصلحة ذاتية.

او خطأ مرفقى وهو الذى حدث بدون قصد لضغط العمل او كان ذلك الخطأ قد نتج من خطأ فى اجراءات واوامر الجهة التى نفذها الموظف بحسن نية.
لايسأل الموظف عموما الا عن خطأه الشخصى (م58 من قانون الخدمة المدنية).

* هذا الاستثناء المقرر فى القانون عن مسئولية الموظف فقط عن الخطأ الشخصى لايصلح معيار ثابت لاعفاء امين المخزن او امين العهدة من المسئولية التأديبية امام الجهة لانها مسئولية افتراضية مقررة فى لائحة المخازن لمجرد حدوث تلف او فقد للصنف الذى فى عهدته ويطبق فى شأنها الاحكام السابقة ، ومنها حق الجهة فى مجازاة امين العهدة  او امين المخزن , وحقها فى حبس مستحقاته طرفها لحين الوفاء بالقيمة.

* يستفيد امين المخزن او امين العهدة بعدم مسئوليته الاعن خطأه الشخصى فى حالة قيام الحهة او اشخاص متضررين بمطالبته بالقيمة او التعويضات اذا اثبت ان السبب الخارجى او القوة القاهرة او خطأ الجهة اوان ماحدث من تلف او فقد للاصناف من العهدة بسبب تعليمات او اوامر ادارية ينفذها بحسن نية ويمكن ان يخفف مسئوليته بخطأ مشترك من الجهة او موظفين اخرين.

 والان ارجو ان اكون قد اوضحت بعض المفاهيم فى هذا الموضوع , والاغلب ان لائحة المخازن يرجع فى تفسيرها الى الهيئة العامة للخدمات الحكومية وبها ادارة لمراقبة مخازن جهات الحكومة وهى المسئولة عن التوجيه واظهار المخالفات والمناقضات فى امور مخازن الجهات الحكومية ، كما انه يشترط اجراء البيع للاصناف المكهنة عن طريق تلك الجهة وبناء على طلب الجهة.

ومن الموضوعات ذات الصلة كثير من الموضوعات تخص قانون الخدمة المدنية 
ومنها موضوع الجزاءات والمسئولية التأديبية اضغط هنا

هناك 189 تعليقًا:

  1. انا استلمت المخزن بدون لجنة تسليم استلمت المخزن بمحضر تسليم وتسلم بينى وبين آمين المخزن السابق عاوز اعرف وجهة المسؤلية عليا فى حين انى بعمل محضرالجرد السنوى بأسمى عاوز اعرف كدا انا استلمت رسمى ولا اية افيدونى

    ردحذف
    الردود
    1. فبل الجرد السنوى لازم تعمل اجراء لتصحبح الوضه بطلب لمدير المخازن تثيت ماحدث من تسليم والسبب فى هذا / وطبعا لايجوز التسليم المحزنى للغير بدون لجنة اوموافقة مدبر المحازن

      حذف
  2. هو ممكن أضيف صنف فى كشف العهدة الشخصية للعامل من غير ما اضيفة فى الصورة بتاعت العامل افيدونى

    ردحذف
    الردود
    1. هل تتم الاضافة دون مستندات/ مستند العهدة المضافة لازم يوقع عليه مدير المخازن ويكون مع صاحب العهدة صورة/ اما اذ كانت مشكلتك نسيت اضافة عهدة ع عامل لازم تقر بذلك واذا اقر العامل بذلك فى تحقيق الشئون القانونية او اثبتته فيضاف بناء ع التحقيق المعتمد الى العهدة غ الغامل / زليس شرط تجازى ف الموضوع ممكن لفت نظر

      حذف
  3. هل يجوز آمين مخزن المستديم يمسك مخزن الكهنة ولا. لا

    ردحذف
    الردود
    1. لاامانع اذد اتبعت الاجراءات المخزنية ولحاجة العمل

      حذف
  4. انا موظفة بعقد في احدى الجامعات بقسم سير الدراسة وقد تقدمت بمذكرة تفيد بفقدان داتا شو من احد قاعات التدريس وتم تحويلها الى الشئون القانونية في الجامعة وكانت نتيجة التحقيق معي ومع زميلي صاحب العهدة والعمال ان تم اتهامي بالتقصير والاهمال ووقوع جزاء ثلاث ايام مع تحمل ثمن الداتا شو و١٠% مصاريف ادارية انا وزميلي صاحب العهدة مع العلم انه يوجد عمال مبيت داخل الكلية وكذلك امن وانا لدي ساعة رضاعة وانصرف قبل موعد انصراف الموظفين الرسمية بساعة وليس الجهاز في عهدتي كما ليس معي مفاتيح القاعات و وظيفتي هي التحقق من تنفيذ الجدول الدراسي ولم يتم توجيه أي جزاء او لوم على العمال المسئولين عن فتح وغلق القاعات وبحوزتهم المفاتيح كما يوجد منهم من يبيت داخل الكلية أو الامن المسئول عن حماية ممتلكات الكلية والذي سبق له أن أخذ داتا شو مرتين من قاعات التدريس وقام بتسليمها الى مكتب الامن الرئيسي بالمبنى الاداري بالجامعة بحجة ان قاعات التدريس يتم تركها مفتوحه ووجه اللوم لي مع العلم اني قمت بتنبيه على العمال أكثر من مرة شفاهيا بفتح وغلق القاعات في حضور الدكتور المحاضر وتقدمت بتظلم لاعادة التحقيق ولكن لم يعاد التحقيق اكتفوا بتخفيض العقوبة من جزاء ثلاث ايام الى يوم مع تحمل ثمن الجهاز

    مع العلم ان هناك عامل يبيت داخل الكلية وتم تغيير كشف الحضور والانصراف الخاص بالعمال ليثبت أن العامل كان إجازة وقت فقدان الجهاز ولدي شهود على مبيت هذا العامل وهم امين الكلية والدكتورة وكيلة الكلية لشئون البيئة المسئولة عن الموافقة على مبيت العامل داخل الكلية
    هل انا بالفعل استحق ما نسب الي ووقوع جزائين ام لا
    و ماذا أفعل لرفع هذا الظلم عني
    شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.facebook.com/?ref=tn_tnmn
      تم الرد ع حضرتك ع الايميل / ونرجو التواصل ع رابط الفيس الخاص يى لايضاح الموضوه اذا اردت التقاضى

      حذف
    2. انا امين مخزن تم نقلي لاداره وتم كسر قفل المخزن بلجنه مشكله من ٢عمال ومدير اداره من غير جرد هل اسال علي العهده .. ولقد توجهات

      حذف
  5. هل هناك تعليمات تمنع اشتراك امين المخزن فى لجنة الشراء علما انه عضو اساسى فى لجنة الفحص والاستلام

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزى المخازن سواء كانت قسم او ادارة فهى مستقلة ف هيكل اى جهة عن المشتريات التى غالبا ماتتبع الشئون المالية ف الجهة / هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لايوجد مايمنع ان يكون مدير المخازن عضو ف لجنة المنافصة التى تشترى احتياجات الجهة ولكن المتعارف عليه ان امين المخزن دوره ينحصر ف الاستلام والفحص بغرض الاستلام ، لكننى ليس لدى علم بوجود تعليمات تمنع وجوده ف لجنة المشتريات سوى استقلال الادارتين عملا ف هيكل الجهات الادارية

      حذف
  6. مدير مدرسه والادارى. لم يثبت بعض الاصناف فى دفتر. العهده ما هى العقوبه

    ردحذف
    الردود
    1. جميع الاصناف تكتب ف دفتر العهدة حتى لو وجدت اصناف ليس مملوكة للحكومة فتثبت ايضا عهدة ان لم يثبت مصدرها / اغفال القيد قبل الجرد يمكن تداركه مع مدير المخازن بالاجراءات المخزنية / اما اذ ثبت ذلك ف جرد واحيل للشئون القانونية / والاصل تختص بالتحقيق فيه النيابة الادارية وتحدد الجزاء الادارى / ولكن اذا ثبت وجود هذه الاصناف ع الطبيعة ولكنها غير مدرجة وليست عجز فممكن الشئون القانونية ف الجهة تحرر محضر باضافتها بعد سؤالك / ويمكنك لاى توضيحات او استفسارات الاتصال ع الواتس بالرقم الظاهر ف المقال ومرحبا

      حذف
  7. هل يوجد بلائحه العهد الشخصيه بند يسمي عهده تضامنيه بمعني ان يكون جهاز يتم توقيع اكثر من موظف عليه او محتويات مكان معين
    وفي هذه الحاله ما النمازج المتعارف عليها

    ردحذف
    الردود
    1. يجوز ان يكون هناك ضامن لوظيفة امين مخزن او لامين احتياطى / لكن المفروض ان العهد الشخصية اولا ف عهدة وحيازة صاحبها الفعلية وعادة لايطالب بها الا عندما يترك الوظيفة لاى سبب ولا علم لى بوجود عهد شخصية تضامنية لاكثر م واحد / ممكن ترجع بذلك بكتاب رشمى من جهتك الى ( الهيئة العامة للخدمات الحكومية ) فهى المسئولة عن تفسير وتنفيذ لوائح المخازن ولها مقر ف رمسيس والدقى بالقاهرة

      حذف
  8. انا امين مخزن تم نقلي لاداره شؤن العاملين لحين تكليفي بالعمال وكسر قفل المخزن بدون لجنه جرد فهل اسأل عن عجز المخزن ....لان شكله لجنه بعد نقلي وتكليف احد مسؤل المحزن غيري في قرار النقل وبعد فتره بيدعوني علي للجنه جرد المخزن فهل اسأل عن العجز

    ردحذف
  9. انا امين مخزن تم نقلي لاداره شؤن العاملين لحين تكليفي بالعمال وكسر قفل المخزن بدون لجنه جرد فهل اسأل عن عجز المخزن ....لان شكله لجنه بعد نقلي وتكليف احد مسؤل المحزن غيري في قرار النقل وبعد فتره بيدعوني علي للجنه جرد المخزن فهل اسأل عن العجز

    ردحذف
  10. يبدو انك اخطرت بضرورة فتح المحزن لتفتيش مفاجئ مثلا او صرفية مطلوبة لكنك رفضت وتغيبت هنا القانون يسمح للسلطة المختصة الامر بفتحه وجرد محتوياته ويمكن بعدها تسليمه لاميم مخزن جديد او الصرف منه / اما اذا لم يكن كذلك ووجد عجز فقل دفاعك ف الشئون القانونية اولا ثم سيحال للنيابة الادارية وجوبا قل هذا ايضا / اما اذا قدر الله وصدر جزاء فيمكنك متابعتى بارسال القرار والتحقبقات ع الرقم الذى ف المقال وهو الواتس الخاص بى

    ردحذف
  11. انا كنت اعمل مندوب صرف بادارة تعليمية وتقدمت بطلب نقل وتم نقلى بالبدل مع امين مخزن الاستهلاكى مع العلم باننى لا دراية لى باعمال المخازن وتم تسليمى المخزن ودفاتر 3 مخازن ثم صدر قرار بتكليفى امين مخزن الكتب بجانب عملى كامين مخزن الاستهلاكى
    اولا: هل يجوز اسناد عمل أمين مخزن لوظف لا درايه له باعمال المخازن ودون فترة تدريب
    ثانيا: هل يجوز لموظف استلام اكثر من مخزن
    ثالثا: دفتر 3 مخازن من المسئول عنها

    ردحذف
    الردود
    1. امين المخزن كل من ينطبق عليه الصلاحية لان يكون م ارباب العهد م الموظفين / ويكون مؤهل متوسط مناسب / المفروض ان يكون مجموعة تمويل ومحاسبة لكن ليس هناك مايمنع ان يكون تنمية ادارية/ الدورة التدريبية جائز لك المطالبة بها حسب النظام بالجهة/ لايقبل منك الجهل بلائحة المخازن اذا رضيت باستلام اى مخزن / المسئولية ع المخزن تستند لوجوده ف حوزتك الفعلية فاذا قبلت استلام اكثر م مخزن وسيطرت عليهم فعليا فهى مسئوليتك لكن م حقك الاعتراض باعتباره ضغط عمل عليك ولكن م الممكن ان يكون م مصلجتك المادية ف الحوافز والمكافات / الدفاتر والعهد وتوزيع العمل مسئولية مدير المخازن / اذا كان لذيك مشكلة فيمكنك اكمال المحادثة والاستفسار عبر الواتس ع الرقم الموجود بالمقال ومرحبا بك

      حذف
  12. انا أمين مخازن وعاوز اعرف لو سمحت لو انا ممضتش علي محاضر الجرد للعام المالي الجديد لتوفير بديل ايه اللي هيحصل الإجراءات القانونية اللي انا هتعرض لها ايه؟

    ردحذف
    الردود
    1. محضر الجرد ملك للجنة وان لم توقع عليه لابد ان تبرر مابه م عجز او زيادة وتوقيع مدير المخازن يحتاج الى توقيغك ولكن لمتناعك بؤدى الى تحرير مذكرة م رئيس اللجنة واثبات العجز والزيادة ف مواجهتك / الافضل توقع او تعرض بمذكرة ع الجرد لرئيس المخازن ع اى اجراءات لاتناسبك ف الجرد

      حذف
  13. انا صاحب عهدة وتم تكليفي بعمل آخر خارج الإدارة وإنما الي بأن تمام نقل عهدي من مكان لمكان آخر وذلك في عدم وجودي وبدون موفقتي

    ردحذف
    الردود
    1. لاتسكت ع ذلك تظلم للسلطة المختصة يجب قانونا ان تكون غهدتك تحت سيطرتك الفعلية انت مسئول عنها مسئولية افتراضية/ حصن نفسك حتى لايحدث عجز وتسال عنه

      حذف
    2. ممكن رقم التليفون للتواصل

      حذف
    3. رقم التلفون والواتس مكتوب ف المقال يمكنك متابعتى ع الواتس لايضاح مشكلتك بالمستندات افضل من التلفون وساتابع معك بخير باذن الله

      حذف
  14. انا دبلوم صنايع وصدر قرار بانني امين مخزن هل يجوز علما بانني غير موافق علي استلامي المخزن

    ردحذف
    الردود
    1. ينطبق ع اى مؤهل متوسط ان يكون من ارباب العهد مع شروط اخرى ويجوز تسليمه مخزن / ادرس لائحة المخازن واطلب نسخة منها وحافظ ع عهدتك ولاتعطى المفتاح لاحد الا بشروط الائحة وتابع مدير المخازن والسلطة المختصة دائما

      حذف
  15. هل فى مدة قانونية لبقاء العهدة مع الموظف يتم تسليم العهدة لموظف اخر بناءا عليها .. ويا ريت نص القانون

    ردحذف
    الردود
    1. لاتوجد مدة قانونية الا ان امين المخزن او صاحب العهدة حدث به سبب مثل انهاء الخدمة او الادانه ف مخالفة مالية المقروض ان تشكل لجنة وتسلم العهدة للاخر ف اسرع وقت ممكن بعد جردها

      حذف
  16. انا امين مخزن وتم ذكر صنف مكرر مرتين بكميتين مختلفتين وفي الحقيقة كان يوجد كمية واحدة مما ذكرت في محضر التسليم والتسلم فما العمل مع العلم بأنني قد أخبرت مدير المخازن بذلك إلا أنه يرفض ومصر علي تحميلي الكمية التي تم استغفالي وهي الكمية التي كانت غير موجودة بالفعل فماذا افعل افيدوني بالله عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. مع العلم بأن الجميع يعلم بأنها كانت غير موجودة وهي في الحقيقة كانت رصيدها في دفتر الشطب صفر

      حذف
    2. العبرة بدفتر الشطب الخطا ف دفترك خطا قيد ادارى يمكن اثباته اشتكى لرئيس جهتك واستند الى دفتر الشطب وشهادة الشهود

      حذف
  17. اذا كان امبن المخزن عند الجرد عليه وهو مخزن مستهلك وذلك لقرب انهاء خدمته ظهر عنده عجز وتم تحوبله للنيابه لان العجز يقدر بالالاف وعند تسلبم المخزن لامين جدبد تم عدم اظهار العجز به دفتريا وايضا فى كشوف الختامى للجرد السنوى بناءا على مذكرة من الصيدلى المشرف على مخزن المستهلك هل هذا صح ام يجب الاظهار دفتربا وايضا فى الختامى مع ااتوضيح بان هذا العجز قبد التحقيق علما بان ابضا امين العهد المسؤل عن العجز تم اخلاء طرفه للاحالة للمعاش ارجو الافادة حتى اعمل الازم وتسلبم الجرد السنوى لادارة الخازن

    ردحذف
    الردود
    1. التحقيق ف النيابة اظهر فيه هذه الملاحظة وتمسك بعدم وجود عجز دفترى لاثبات براءتك

      حذف
  18. انا استلمت عهده ولاكن كان هناك صنف ناقص واخبرت المدرسه بان هناك صنف ناقص فقاموبلاتصال بلمدرس الذي كانت معه العهده فاقسم بان الصنف تحت كتل من الخشب ادراج وابواب في المخزن فاستلمت علي ذالك وبعد فتره اخرجت كل هذا الخشب ولم اجد الصنف ما الجزاء الذي سيقع علي اعلم اني اخطأت وكان يجبا استلم عيني

    ردحذف
    الردود
    1. العجز ف العهدة افتراضى انك مسئول واستلمت العهدة صحيحة / عموما تظلم لمدير المخازن او لجنة الجرد اذا جائتك واستشهد بالمدرس

      حذف
  19. انا صيدلانية في مستشفي حكومي و قمت بطلب دفتر ١١٢ (اذن اضافة ) جديد من مخزن المطبوعات داخل المستشفي بنموذج (١١١) اذن صرف و امين مخزن المطبوعات يريد الصيدلي يمضي كشف عهدة (نموذج ١٠) باستلام هذا الدفتر هل يتم الامضاء علي هذة العهدة المستهلكة (دفتر)

    ردحذف
    الردود
    1. النمازج شغل مدير المخازن والحسابات يمكنك السؤال عن النظام عندكم من كدير المخازن او مسئول الشطب او مدير المخازن

      حذف
    2. ما هو كشف العهدة و ماذا يسجل فيه؟

      حذف
    3. نوعين من العهد نوع عهد شخصية ونوع مستديمة / للعهدة الشخصية يقوم المختص ف المخازن بعمل صفحة لكل من عنده عهدة شخصية ويتابع وجودها حتى يتم اخلائ طرف الموظف منها/ وليس مطلوب من الموظف الذى عنده عهدة شخصية الا ان يحافظ عليها وان يحنفظ باستمارة استلامها او نقلها لغيره/ اما العهد المستديمة والكهنة والمستهلكة وماشتبه فيكون مستلمها تابع لادارة المخازن وعالم باحكام لائحة المخازن / ويتولى قيدها ومحو القيد كاتب الشطب ع امين المخزن من واقع استمارة الصرف

      حذف
  20. انا صيدلانيه داخل المعمل المركزي يوجد ع عهده رئيس القسم جهاز كمبيوتر وهو الان يقوم باجراءات اخلاء الطرف ولم يتم تعيين رئيس للقسم خلفا عنه حتي الأن ورئيس المخازن يريد ان يجبرني انا وزملائي ع استلام عهدته لجهاز الكمبيوتر علما بأننا لسنا ع نفس الدرجة الوظيفيه لرئيس القسم كلنا درجة تالته ونحن لم نعترض بل طالبنا بادخالها عهده جماعيه ولكن ينعتوا بالرفض لأن نظامهم الذي وضعوه مؤخرا يجعل من الكمبيوتر عهده شخصيه فما العمل ؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الكمبيوتر فعلا عهدة شخصية كم واحد تاكدى فقط انه شغال ان لم يعمل جربى الوندوز وفتح الفايلات والكتابة واذا كان به cd room تاكدى انه يعمل / اذا كان ف اى خلل يتسلمه مدير المخازن ويودعه بمعرفته ف مخزن المستهلك / اذا كان سليم او جاء مندوب الصيانه شغله لك لاتخافى ولكن حافظى ع صيانته وان لايدخل احد فايلات خارجية مفيرسة تضر الجهاز مستقبلا/ وان لاتنكسر الشاشة او اى قطعة فيه فانت ملزمة بتغييرها اذا كسر بعد استلامك العهدة / لاقلق من استلام عهدة شخصية سليمة/ اما اذا وجد خلل اجعلى صاحب العهدة الاصلى يقدم طلب للسلطة المختصة لتسليمه للمخازن او يتحمل هو تكاليف الاصلاح

      حذف
  21. هل يجوز لأمين المخزن الاشتغال بأعمال أخرى غير مع المخزن

    ردحذف
  22. هل يجوز لأمين المخزن الاشتغال بأعمال أخرى غير مع المخزن

    ردحذف
    الردود
    1. اى عمل يكلف به الموظف ف حدود مجموعته النوعية جائز تكليفه به / امانه المخزن مع اى عمل يكلف به من اعمال المخازن ممكن ع ان لايتعارض مع عمله مثلا لايمكن يكون امين مخزن وكاتب شطب او عضو لجنة جرد / ولايجوز تكلبف امين المخزن باعمال تبعده عن مكان مخزنه وتتعارض مع قدرته ع الصرف من المخزن وقت الطلب

      حذف
  23. أنا صيدلانية بمستشفى حكومى ومعى عهدة المخدرات والمسهرات والمنومات ومن ضمنها نوع من المخدرات الجدول الاول (فنتانيل لاصقة )تاريخ انتهاء صلاحيتها نوفمبر 2019 تصرف لعيادة الآلام ونظرا لعدم تردد المرضى على العيادة منذ شهور وبعد مخاطبة الإدارة ومحاولة صرفها لمستشفيات أخرى لم يتم صرفها حتى الآن و الشركة الموردة لم ترد على مخاطبتنا لها بشأن استراجعها أو استبدالها مع العلم أن الصنف راسى عليها فى مناقصة الأدوية أريد أن أعرف المسئولية الواقعة علي فى حالة إعدام الصنف نظرا لانتهاء تاريخ صلاحيته وعدم استخدامه فى حالة اثبات تقصير من جانبى فى الإجراءات

    ردحذف
    الردود
    1. يادكتورة هناك ادارة مختصة بالمخدرات ف وزارة الصحة لاوم تكاتبيها رسمى / وان رفضوا الاستلام ارسلى تلغراف ياسم الوزير عن مشكلة هذا الصنف لاخلاء مسئوليتك / ولاتحاولى اعدام صنف بدون لجنة / ولاتخاطبى اى مسئول عن عهدتك شفاهة بل اكتبى الى مدير المستشفى فالاعلى فالاعلى / وتخطرى اى مسئول يفتش ع الصيدلية بكل مشاكل الادوية عندك ف اى وقت / ونصيحة لاتكون طلباتك وشكواك بدون سند هذا اهم شئ / وتابعينى ف الواتس اذا وجدت مشكلة

      حذف
    2. شكرا جزيلا و ساتبع الاجراءات الموضحة من قبل سيادتكم ان شاء الله ولو واجهتنى مشكلة اتابع مع حضرتك

      حذف
  24. انا موظفه فى مدرسه صناعيه وخمسه فى الميه بسبب ضعف نظرى وعايزين يمسكونى مخزن خاماته دقيقه فهل هناك لاءحه أو قانون استند عليه حتى لا استلم المخزن

    ردحذف
    الردود
    1. انا موظفه فى مدرسه صناعيه وانا خمسه فى الميه بسبب نظرى وعايزين يمسكونى مخزن خامات دقيق جدا ورفض فهل هناك لاءحه أو قانون أو بند استند عليه لعمل مخفف

      حذف
    2. لماذا تمسكى هذا المخزن هل تعيينك مخازن / وهل لايوجد م هو درجتك وتعينه يسمح بالاستلام غيرك ف المدرسة / اعتقد قرار تعيينك واضح فيه حالتك الصحية ووظيفتك / تظلمى وفق الثابت ف قرار تعيينك لمدير المديرية لو صدر فعلا قرار يلزمك باستلام مخزن لايتناسب مع مؤهلك او وظيفتك او حالتك الصحية الثابته / يكون التظلم خلال 60 يوم م القرار / لكن دون قرار فانت عير ملزمة بشئ / تابعينى ع الواتس لو ف مشكلة حقيقية

      حذف
  25. رئيس مخازن يسافر بنفسه لإحضار الأصناف من المخازن الرئيسية و المطبوعات من المطابع لسرعة الإنجاز و يسلمها للمخزن الفرعي لديه في ذات اليوم @ هل يشترط ان يكون من أرباب العهد؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. مفروض ان رئيس المخازن من ارباب العهد ( يعنى موظف ع درجة مستديمة ) وطبعا نقل المهمات والاشياء بين المخازن تتم عن طريق سيارة ومندوب هو اللى بيستلم ويسلم

      حذف
  26. انا اعمل موظف امن واستلمت عهده اثاث للمكان الذى اعمل به دون ان يسلمنى احد او اراها مجرد انى مضيت فقط وذلك لعدم وجود عمال ما هو حجم المسؤليه وماذا افعل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. استلام العهدة المفروض بمحضر جرد ومن لجنة وتوقع عليه ويكون لديك سيطرة ع عهدتك يعنى تكون ف مخزن معك مفتاحه/ اما اذا كنت تحرس مكان مفتوح ف فترة معينة فان قواعد مسئولية الحراسة تختلف / المفترض انك مسئول فترة حراستك عن مافى المكان من موجودات/ اذا وجدت مشكلة او ثغرة امنية او مكان لايمكن ضبط الحراسة عليه اكتب مذكرة لرئيسك المباشر او حتى الرئيس الاعلى توضح ذلك لتخلى مسئوليتك المدنية والجنائية / فان لم تكتب فالمسئولية مفترضة فترة وردية الحراسة

      حذف
  27. لو لم يوجد عمال اوخدمات معاونه ..ماهي ضوابط اختيار الموظف الحاصل علي مؤهل متوسط لاستلام العهد مثل الاثاثات وخلافه..إذ يرفض الجميع الاستلام وهل تملك الجهة اجباره

    ردحذف
    الردود
    1. هل الاستلام يكون بصفتك حارس ولا يكون بصفتك مستخدم للعهدة ولا انت امين مخزن خاضع لادارة المخازن/ عموما مؤهل متوسط مجموعة مالية او ادارية يصلح يكون امين عهدة / والاجبار من الجهة يكون حسب بطاقة وصف وظيفتك زظروف العمل ف الجهة / واذا لم يريحك الاستلام فتظلم لرئيس المصلحة الاعلى / اما اذا استلمت فيجب اثبات اى ملاحظات لك ع هذه العهدة وحالتها ومكان وجودها وعرضتها للتلف او السرقة كل ذلك كتابة لرئيس المصلحة فور الاستلام / وكلما ياتى تفتيش تبدى الملاحظات كتابة

      حذف
    2. انا معهد فنى تجارى على الدرجه الاولى تعين1990 مسؤل توريدات استلام كتب وايداع مصروفات دراسيه مسؤل جردعهد مستديمه ومعامل ومسؤله عن جميع دفاتر ا123تربيعوتعليم و33 37ع ح مش كثر هذا رغم سنى 55،سنه واذا كان كثير ايه الحل

      حذف
  28. ارجو الافادة انى صاحبة عهدة ومشرفة قسم بالملابس الجاهزة قامت الموجه العام بتهديد بترك المدرسه وتسليم العهدة للاحدث منى فى المدرسة وندبى يومين خارج المدرسه وانا اقدم وحده فى القسم ونفذت التهديدواخذت جزه يومين

    ردحذف
    الردود
    1. شرط استلام العهدة ان تكون بحوزتك ولك السيطرة الفعلية عليها يعنى لايكون لاحد غيرك فتح المخزن او التصرف ف العهدة الاف وجودك / فاذا كان سؤالك عن مسئوليتك ف اليومين المنتدبة فيهما خارج المدرسة فنك غير مسئولة طبعا ويمكنك جرد العهدة رسميا مع المديرة ولجنة من المدرسة قبل معادرة المدرسة واذا كان ستسلم لاحد غيرك ف هذه الفترة يمكنك عمل تسليم وتسلم / واى ملاحظات ع عهدتك نقص او زيادة او تلف اكتبى بها مذكرة لمدير المدرسة وسلميها رسمى

      حذف
  29. ارجو الرد حتى اعرغ ايه ليه وايه عليه ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. تم الرد عليكم سابقا فيما اظن/ عموما يمكنك مواصلة اى اسئلة متعلقة بالعمل على الواتس

      حذف
  30. السلام عليكم استلمت عهدة وقمت بتخزينها بالمخزن ثم فوجئت بكسر القفل الخاص بالغرفة وكان القفل الخاص بالباب الرئيسي سليم ومفتاحه بحوزتي وابلغت مديري بذلك وابلغت المباحث وجاء في تقريرالمباحث ان المسئول عن ذلك هم المسئولون عن المخزن والمخون به موظفون و عمال ومديري فهل المسئولية مشتركة بينهمم امم ان المسئولية تقع علي امين المخزن فقط

    ردحذف
  31. http://www.law4arabs.com/2019/07/blog-post_12.htm

    اقرا هذا المقال واسمه (سؤال الموظف عن تعويض متى يجوز ، وما الخطأ الشخصى والوظيفى ، حكم عليا) واوضح فيه المسئولية المدنية لامين المخزن

    ردحذف
  32. هل يحوز اجبار امين المخزن على استلام مخزنين

    ردحذف
    الردود
    1. جائز المهم السيطرة الفعلية لامين المخزن ع مخزنه

      حذف
  33. انا صيدلانيه واعمل نصف اجر وعلي الدرجه الثانيه ويريدون تسليمي عهده
    بالرغم من وجود عدد ست صيادله علي الدرجه الثالثه ويعملون وقت كامل ومستلمين عهده
    هل يجوز ورجاء لو لا يجوز اريد رقم الائحه او القانون الخاص بذلك

    ردحذف
    الردود
    1. استلام العهذة الشخصية والعهدة المستديمة تنظمه لائحة المخازن والتى تجيز تسليم العهدة الشخصية لاى موظف معين ع درجة/ اما ان يكون امين مخزن فهو ف الغالب مؤهل متوسط / اما بالنسبة لحالة الصيادلة ف المستشفيات فيرجع للوائح التنظيمية بوزارة الصحة او الهيئات التابعة لها المستشفى/ يمكن لحضرتك تروح الادارة العامة للصيدلة المواجهة لوزارة الصحة بالقاخرة واطلب الائحة الخاصة بالصيدليات / ورزم تكون ع علم بها لان الصيدلية تتهرض لمشكلة الاصناف الت تنتهى صلاحيتها واستلام مخدرات / لازم قبل ماتستلم عهدة تطلب كل الاحكام والتعليمات الخاصة بها

      حذف
  34. انا صيدلانيه علي الدرجه الثالثه ،عملت انتداب لمخازن المستلزمات الطبيه المستهلكه(سرنجات وجوانيات عمليات وما شابه..)تم تسليمي العهده انا وخمسه من زمايلي علي الدرجه الثالثه،، اما باقي الصيادله بالمخزن وعددهم خمسه رفضوا استلام العهده بحجه انهم درجه ثانيه واقدم مننا ومديره المخزن وافقت علي عدم تسلمهم العهده،، هل هذا قانوني؟؟
    ولو مش قانوني ممكن اعرف اقدم شكوي ازاي وايه الصيغه؟؟

    ردحذف
  35. انا صيدلانية ف مستشفى وماسكة صيدلية داخلية متفرعة من المخزن الرئيسى بالمستشفى
    هل مطلوب منى اعمل اذونات اضافة واذونات صرف للادوية التى ف عهدتى والتى ف الاصل صغيرة تكفى الصرف للمرضى ايام قليلة فقط وبعدها استلم كمية اخرى من المخزن الرئيسى بالمستشفى

    ردحذف
    الردود
    1. الاصل ف العهد اذونات الاضافة واذونات الصرف مهما كانت ضاءلة العهدة / والا عجز عليك يحوللك للنيابة الادارية وجزاء وغير ذلك /المهم هو التعليمات الداخلية حضرتك روحى الادارة العامة للصيدلة بحوار وزارة الصحة بالقاهرة او فروعها ف المحافظات واعرفى تعليمات التعامل ف الصيدليات وخاصة المخدرات والادوية الراكدة والادوية التى انتهت صلاحيتها / والمتابعة الدائمة مع مدير المستشفى وتلك الادارة ف اى صنف راكد او منتهى الصلاحية واى خلل ف نظام الصرف يكون بمكاتبة رسمية

      حذف
  36. هل يجوز لعامل حرفي أن يقوم بعمل كاتب شطب و استلام دفتر الاضافه

    ردحذف
    الردود
    1. كاتب الشطب موظف يتبع المخازن ويشترط فيه المجموعة النوعية المناسبة والمؤهل المناسب/ قدم شكوى اذا اجبرت الى السلطة المختصة عندكم حتى نعف م هذه الوظيفة

      حذف
    2. انا بكالوريوس علوم واعمل كاتب شطب بإحدى صيدليات التأمين الصحي. هناك اختلاف بيني وبين صاحب عهدة الصيدلية على الحسابات والتسعير للوارد والمنصرف. يقول ان الضرب والجمع ليست من اختصاصه كصاحب عهدة وكاتب الشطب عليه أن يسعر الأصناف ويحسب مجموع أسعارها وليس صاحب العهدة.... هل ذلك صحيح ام كاتب الشطب يراجع الحسابات التي تتم من العهدة

      حذف
  37. انا موظف منذ 36 سنهاية حاصل علي دبلوم تجاره هل يجوز أن يتم ترقيتي لدرجه مدير

    ردحذف
    الردود
    1. مدير عام يتقدم لها الحاصل ع الدرجة الاولى من اى مجموعة نوعية تخصصية واعتقد ان عمل حضرتك ف مجموعة كتابية / كان قدامك ف القانون 47/ 78 الحصول ع درجة كبير وهى درجة تعادل مديرعام م ناحية الراتب لكن ليس لها سلطات تنفيذية وقد الغيت هذه الدرجة منذ 2/ 11 /2016 تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية

      حذف
  38. هل يجوزاجباري علي تسلم عهدة حجرة الحاسب الالي رغم انني مدرس مادة الحاسب مكلف بحصص ومناهج وتصحيح ومنافي لتوجيهات. الادارةالعامة للكمبيوتر مع العلم يوجد بالمدرسه خدمات معاونة وسعاه وامين للعهدة

    ردحذف
    الردود
    1. عهدة حجرة الحاسب المفروض لها فنى حاسب مثل المعمل المدرسى وحاول تحافظ ع تحصصك الوظيفى وارجع للمديرية

      حذف
  39. انا معلم خبير وامتلك عهده يعنى ارباب عهد هل لى دخول امتحان النقل او الاشراف المدرسى ارجو الرد

    ردحذف

  40. انا صيدلانيه علي الدرجه الثالثه ،منتدبه من مستشفى الي مخازن المستلزمات الطبيه المستهلكه(سرنجات وجوانيات عمليات وما شابه..)تم تسليمي عهده المخزن مع عدد اربعه اخرين منهم اتنين انتداب ايضا ،، في حين باقي الصيادله بالمخزن وعددهم خمسه اخرين رافضين استلام العهده او الامضاء علي الطلبيات المصروفه بحجه انهم درجه ثانيه واقدم من الدرجه الثالثه ومدير المخازن موافق علي عدم تسليمهم العهده،، هل هذا قانوني؟؟
    ولو غير قانوني ايه الاجراء ايلي نتخذه؟

    ردحذف
    الردود
    1. قبل اى شئ اذهبى الى الادارة العامة للصيدلة ف وزارة الصحة وخذى تعليمات عهد الصيدليات وشروطها وكيفية التصرف ف الادوية المنتهية الصلاحية والمخدرات ولازم تستلمى بلجنة وتبدى ملاحظاتك ع اى مشكلة ف العهدة لادارة المستشفى اول باول واى مفتش ييجى لك والصرف لايتم الابمستندات محزنية تحافظى عليخا وقبل اى تظلم اذا امكن تذهبى الى الادارة العامة للشئون الصيدلية لتعرفى التعليمات واكتبى التظلم هناك

      حذف
  41. السلام عليكم... كنت عاوز اعرف او احمل لائحة المخازن طبقا لاخر تعديلات تمت عليها وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن شراء لائحة المخازن من المطابع الاميرية وفروعها ف المحافظات وفيها كل القرارات والتعليمات التنفيذية التى تصدرها الهيئة العامة للخدمات الحكومية المسئولة ع الرقابة ع المخازن ف الدولة

      حذف
  42. لو سمحت انا مدرسة اقتصاد منزلي هل لابد ان امسك عهدة الاقتصاد ام لا توجد خطوره في ذلك . ألا يجب ان تكون الغرفه مؤمنه بحديد علي النوافذ مثل معمل الحاسب والعلوم؟ كما انهم يريدون تسليمي العهده بورقه قديمه وبدون لجنه .وهل عند جرد العهده اقوم بمقارنة دفتر٣ مخازن بتلك العهده ولا بستلم الموجود علي الواقع فقط

    ردحذف
    الردود
    1. مسالة التامين اذا خشيت ع عهدتك اطلبى رسمى م مدير المدرسة احتياطات التامين / استلام عهدة متعلقة بالعمل المسكنة عليه هو عهدة شخصية وغالبا ماتكون عهدة مستهلكة / الاستلام سواء ع الواقع او فق دفتر الشطب لايفرق معاك المهم تسلمك يكون بلجنة او بامر ادارى موضح فيه تفصيلا موجودات العهدة وحالتها وقت الاستلام وتبدء مسئوليتك م وقت الاستلام/ لاتتسلمى دون فرز للعهدة وتحديد حالتها

      حذف
  43. كما ان العهده قديمه جدا وبعضها به صدا يوجد جهاز به عطل لا يعمل وانا اقوم بالشرح في الفصل لان الغرفه ضيقه جدا كما انها لايوجد بها حوض

    ردحذف
    الردود
    1. العهدة الغير صالحة اطلب لجنة تكهين للتخلص منها رسميا / اى ملاحظات ف العهدة تعيق العمل والاستفادة منها تكون بمذكرة لمدير المدرسة ولو ادى الامر الى الادارة التعليمية فور الاستلام او اثناء العمل

      حذف
  44. أنا أخصائي تحاليل طبية ولست من أصحاب العهد انتدبت من مستشفى بالتأمين الصحي لعيادة تابعه للهيئة وعندما أراد احد زملائي القيام بإجازة اكتشف انه قد وقع على عهدة الأجهزة الطبية بالمعمل وأنه لابد من أن استلم منه عهدة الأجهزة لإخلاء طرف زميلي والسماح له بالاجازة وعندي رفضي لاستلام عهدة الأجهزة تم تحويلي للتحقيقات فهل يجوز تسلمي لعهدة الأجهزة الطبية بالإكراه علما بأنني منتدب ولست من أصحاب العهد

    ردحذف
    الردود
    1. ا1ا كنت تتعامل حسب طبيعة عملك مع هذه الاجهزة فليس هناك مايمنه م استلامها اذا لم يكن هناك فنى معمل يستلمها / عموما الاستلام يكون ع طريق لجنة واى ملاحظات ع الاجهزة تكتب ف تقرير اللجنة اذا كان حال الاجهوة وغيره / اذا لاحظت خلل امنى ف مكان وضع الاجهوة ابلغ به اللجنة وطبعا تفيير القفل / واذا كانت تحتج لحراسة ليلية اطلب بها / وف خالة الاجازة المؤقنة لاتسلم المفتاح الاباكر م سلطة المستشفى / عموما يمكن التظلم للخيئة العامة اذا احسست ان تسليمك العهدة تعسف ويوجد فنى يمكنه استلامها او ان عملك وسيطرتك الفعلية ليس ع هذه العهدة

      حذف
  45. هل إلزام علي المنشأة صرف بدل عهده لأمين المخزن ؟

    شكري وتقديري .

    ردحذف
    الردود
    1. لايوجد ف لائحة المخازن مايسمى بدل عهدة / لكن تكون هناك امتيازات جرى عليها العرف / مثلا يوضع ف تشكيل لجان مخزنية ويصرف مكافأة عنها / احيانا تميز ادارات داخل الوحدة بحوافز او مكافات ويكون للمخازن نصيب منها / عموما ف حالتك ارجع للائحة الداخلية لجهة العمل وللقواعد الحسابية المتبعة ف الحوافز والاجور المميزة

      حذف
  46. معلمة علوم من ٥٪ شلل اطفال يلزمها الموجه باستلام عهدة المعلم .. فهل لابد من الاستلام .. ام تتظلم من القرار

    ردحذف
    الردود
    1. كلمة عهدة المعلم يعنى ف اعتقادى عهدة شخصية لاتسلميها الا لو انتهت خدمتك او تركت المرسة وهى متعلقة بالعمل / اعتقد استلامها واجب/ لكن تراعى اولا فرزها بلجنة من المدرسة او بنفسك وتوضيحها بمذكرة يذكر فيها حالة العهدة وقيمتها التقديرية ف الدفاتر واذا كان ف اى ملاحظات عليها وياشر المديرالعام للمدرسة على هذه المذكرة ويوجه بتنفيذ اى ملاحظات من اصلاح اشياء او عمل نافذى للمكان او الباب او اى ملاحظات لتامين العهدة

      حذف
  47. رئيس وحدة محلية منقول الي الإدارة أو رئاسة المدينة وعند إخلاء طرفه لمن يخلفه لا يريد تسليم خاتم الشعار علي إذن مناقيل ولكن يريد تسليمه للمخازن والمخازن تقوم يصرفه مرة أخري للرئيس الجديد. ارجو الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. تسليم العهدة لابد منه لاخلاء طرفه وحقه ان يتمسك بتسليم الختم بلجنة الى من تكلفه السلطة المختصة باستلام الختم م بعده

      حذف
  48. طريقتان لإنهاء التسليم إذن مناقيل وهو الاسرع مثل نقل عهدة خارج للمعاش وعهدته كثيرة وبدل تدوينها في الدفاتر التي تنظم العمل للعهد والآخر إذن ارتجاع وكلاهما عليها التوقيع من المختصين والمسلم والمستلم

    ردحذف
  49. هل ينفع أن موظف آخر غير امين المخزن يكون مسؤل عن دفتر الاضافه والشطب. برجاء الافاده

    ردحذف
    الردود
    1. المفروض يكون موظف الشطب والاضافة غير امين المخزن طبعا / انت قصدك ع دفتر اليومية اللى يكتب فيه امين المخزن ايراده وماهرح م عهدته / لكن المفروض يطابق دفتر الشطب الموجود طرف كاتب الشطب وهو الاساس الذى يجرى عليه الجرد المفاجئ او السنوى

      حذف
  50. السلام عليكم
    انا مؤهل عالى اعمل فى القطاع الحكومى
    عند خروج موظف مؤهل متوسط للمعاش طلب مديرى استلام عهدته وتم تشكيل لجنة واستلمت منه العهدة وهى عبارة عن مهمات كراسى انتريهات تكييفات مكاتب اجهزة كمبيوتر شاشات ثلاجات سخانات فرش ادوات مطبخ الخ الخ
    بكن بعد كده ناس قالتلى ان المؤهل العالى المفروض مايستلمش الحاجات دى وانها بتكون عهدة حد مءهل متوسط او عامل
    هل الكلام ده صحيح؟
    وكلمت مديرى بنقلها لحد تانى لكنه رفض
    هل من حقى نقلها ولا لأ رغم رفضه ؟
    وهل العاملين بعقود او مكافأة شاملة يستلموا عهد ولا لأ ؟

    ردحذف
  51. تم الرد على ايميلك راجع الرد واذا كان لك استفسار اخر تابعنى ع الواتس

    ردحذف
  52. السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة انا مدرس عملى فى مدرسة صناعية صاحب العهدة خارج معلش عن قريب وانا هستلم منة العهدة يوجد ماكينات ومشتملاتها غير موجودة بجبرونى على تسليم المكن بدون مشتملات وبعض العهدة غير موجودة هل يوجد مشكلة لو رفضت الاستلام الاعند استكمال الناقص مش عارف اعمل اية

    ردحذف
    الردود
    1. واضح ان العهدة مرتبطة بالعمل يعنى مدرس الصنايع يتسلمها عرفا / الحل بسيط جدا هو جرد العهدة الموجودة ف كشف وتوقيع لجنة عليه ويحسن يكون فيها اخد من الادارة التعليمية ويوقع ع الكشف مدير المدرسة وصاحب العهذه السابق وحضرتك كمستلم / اما ع العهدة الناقصة المفروض يحال للشئون القانونية والتى تحمل صاحب العهدة السابق بقيمتها و10 % مصاريغف ادارية فان لم يسدد او اتهم احد بتبديدها فان الامر فيها يكون م اختصاص النيابة الادارية

      حذف
    2. جزاكم الله خيرا وربنا يذيك من علمة ربنا يبارك فيك

      حذف
    3. لاتتسلم العهدة الا بالطريقة التى قلت لك / لاتتسلمها جملة واحدة دون فرز وتحديد لحالة الصنف عند الاستلام وصلاجيته / الاستلام بلجنة ويحسن يكون فيها مندوب م المديرية كما قلت لانهم يعرفون احكام المخازن / وتاكد م مكان العهدة امن ام لا ويكون لك وحدك امكانية فتح وغلق المكان / اذا لم يتم ذلك فلن يجبرك احد ويمكنك تلاعتراض للمديرية

      حذف
  53. هل يجوز تكليف امين مخزن المستهلك عضو من اللجنه جرد مخزن المستديم

    ردحذف
    الردود
    1. اعضاء اللجنة حسب التشكيل ويكون ممثل المخازن يكلفة مدير المخازن / اذا كان مخزن الاستهلاك ياخذ م المستديم يحب ان يكون عضو اللحنة امين الاستهلاك وامين المستديم لان كل منهما مسئول ع هذا الجرد مع كاتب الشطب وممكن يكون كاتب الشطب بدل م امين المستديم وهو الاصح

      حذف
  54. هل يجوز لرئيس المصلحه أن يجبر مسؤل الأمن والافراد بادارة االأمن بتحدي المصالح الحكومية بأن يمضي علي بعض العهد المستديمه كعهده

    ردحذف
    الردود
    1. امن الوحدة معروف دوره فى لوائح منظمة له لابد تكون مع مدير الامن / لايوجد من بينها استلام العهد لكن هو مسئول ع المخازن التى تحت حراسة وردية الامن عند انصراف صاحب العهدة طبعا

      حذف
  55. ارجو افادتى بكل المعلومات التى تخص تكهين المعدات والاجهزة واى اصناف

    ردحذف
    الردود
    1. تم الرد عليك ع الاميل الذى ارسلته بهذا الرد / اولا قبل التكهين ف لجنة تحدد اذا كان يكهن ام يصلح الشئ/ وبعدين قواعد التكهين سهلة اهم حاجة العضو الفنى ف اللجنة / اشترى لائحة المخازن م المطابع الاميرية فيها كل القرارات وتعليمات الهيئة العامة للخدمات الحكومية وهى المشرف ع كل اعمال المخازن ويمكنك الاستعانة بمفتشيها او مكاتبة الهيئة وفروعها ف اى فتوى متعلقة بالمخازن الحكومية

      حذف
  56. مافيش نفس الصفحة دى على الفيس بوك

    ردحذف
    الردود
    1. ايوه للموقع صفحة ع الفيس لكن لمذيد من الايضاح يمكن متابعتى باى معلومات او مستندات ع الواتس بالرقم الظاهر ف المقال افضل من صفحة الفيس

      حذف
  57. كصاحب شركة كيف أوثق دفتر اليومية للشركتي
    بحيث يكون امين المخزن عليه مسئولية قانونية لو حصل اي تبديل، في اي مستند؟

    ردحذف
    الردود
    1. هو المتبع ف الشركات الخاصة نظام دفترى بيعمله المحاسب واحيانا بيتم اللجوء الى ايصالات امانة مع امين المخزن لكن الصح الاستناد الى عقد الوظيفة معه ونظام مستندى يعمله لك المحاسب بحيث يكون المخزن ضمن دورة مستندية وممكن تكتبه عقد امانة وليس ليصال امانة يكون له صور لدى المحاسب او النظام المحاسبى عندك / ويمكنك متابعت ع الواتس ف اى استشارات اخرى

      حذف
  58. هل يجوز المجموعه التخصص ماسك العهده

    ردحذف
  59. انا حاصل على بكالوريوس العلوم وعينت على وظيفة أخصائي معمل بكلية العلوم واقوم باجراء التحاليل المطلوبة على الأجهزة الموجودة بالمعمل وهذه الأجهزة عهدة امين المعمل الذي سيحال للمعاش وادارة الكلية تصر على نقل عهدة الأجهزة لي حيث انا الذي استخدمها وانا أرفض ذلك وسوف أحول للتحقيق اذا لم استلمها

    ردحذف
    الردود
    1. طبيعى ان من يستخدم العهدة هو من تسلم اليه كعهدة شخصية ولااعتقد ان هناك حل الا لو ف الكلية معين امين معمل/ بس حاول ان تامنها بمعنى لااحد يتعامل بها غيرك او تحت اشرافك ويكن معك مفتاح وحدك غير الاحتياطى مع مدير المخازن واستلم صح اذا كان جهاز به عيب او مكسور اوغير ذلك اوضح للجنة التسليم / انا اعلم ان ارباب العهد مؤهل متوسط لكن هذا يسمى عهدة شخصية

      حذف
  60. السلام عليكم
    هل يحق للموظف اللي مستلم مستودع الرجيع ان يطالب ببدل طبيعة العمل وبدل الخطر وتصفية نهاية الخدمه علما بأن مسمى الوظيفه امين مستودع ولكن المواد جميعها رجيع

    ردحذف
  61. امين مخزن أهمل في المحافظه على عهدته وتم تحويله الي النيابة الإدارية وافادت بالآتي
    تقيد السرقه ضد مجهول
    صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة
    علي الجهه الاداريه تسوية العجز في عهدة امين المخزن وإبلاغ الجهاز المركزي للمحاسبات
    تحويل امين المخزن لمجلس التأديب
    السؤال كيف تقوم الجهة الإدارية بتسوية العجز بالعهدة بناء علي قرار النيابة الإدارية

    ردحذف
    الردود
    1. تابعن ع الواتس لمعلومات اكثر ع نوع العهدة وثمنها

      حذف
  62. انا موظف جديد مطلوب مني امضاء وصل إمامة
    هل هناك يجوز امضائى إيصال أمانة ثابت طول فترة العمل كامتوسط قيمة البضاعة مع العلم أن العمل خارج المخزن والحضور فى حالة خروج الأصناف فقط ..

    ردحذف
    الردود
    1. انت قطاع خاص ام عام وايه نوع العهدة تابعنى ع الواتس للتوضيح

      حذف
  63. اقتربت عاملة من الخروج ع المعاش ومعها عهدة " اثاث " ولا يوجد عامل اخر فى المكان للاستلام منها و يوجد موظفين إداريين فى المكان ومفيش حد راضى يستلم منها خالص هل من المفروض ان يستلم منها امبن المخزن و يمضى على إستلامها و ويترك ذلك العهدة خارج المخزن لانها مستخدمة من قبل الإداريين فى المكان دون دخولها المخزن ام لا ...؟؟؟؟
    رجاء الرد للضرورة القصوى

    ردحذف
    الردود
    1. هذه مشكلة عامة وغالبا مايجدث ذلك وتسلم العهدة لادارة المخازن و يشرف عليها الشئون الادارية او ش المقر فى الجهة / و لتامن موقفك لو كاتبت السلطة المختصة فى المديرية او الوزارة وهم يتولى الرد او الارسال لادارة الفتوى بمجلس الدولة ذلك لان الحكومة لاتعتمد ع اجتهادات شخصية ولكن تاشيرات وفتاوى رسمية والا ممكن يقال لماذا لم تتخذ الاجراء مع حسن نيتك

      حذف
  64. السلام عليكم
    انا امين مخزن رئيسى
    وماسك دفتر عهدة ختم شعار الجمهورية والخاتم احد الاشخاص متسلمة وتم نقلة لمكان اخر وتم التسليم لاحد الاشخاص بلجنة مشكلة من مدير المكان ولم اكن موحود بتلك هذه اللجنة واللجنة موحود بها عضو مخازن ومشتريات غيرى انا ولم يقم باتباع اجراءت المخزن نحو نقل الختم وتم التحقيق معى واخذت جزاء تلات ايام فهل يحق ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. الواضح من كلامك ان الختم تم تسليمه بلجنة المفروض يسقط من عهدتك وينقل لعهدة المستلم لماذا اخذت جزاء اذن؟؟

      حذف
  65. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يجوز أن يستلم موظف امين مخزن ان يستلم دفتر الشطب ودفتر المخزن وعهدة المخزن

    ردحذف
    الردود
    1. دفتر العهدة طبعا ودفتر المخزن لكن دفتر الشطب يكون موظف الشطب تابع لمدير المخازن مباشرة ولايجوز يستلمه امين المخزن دى مخالفة كبيرة

      حذف
  66. ما هى الشروط اللازمه لتسليم المخزن الفرعى من امين مخزن الى امين مخزن اخر

    ردحذف
    الردود
    1. نسلم ع طربق لجنة والى واحد م ارباب العهد يعن لايكون عفد ويكن مؤهل متوسط



      حذف
  67. انا مدير مدرسة اتعملها صيانة شاملة من الابنية التعليمية وعملو صيانة للمقاعد كانو 200 مقعد بعد الصانة والترميم بقو 115 مقعد وفيه طراسى برضو نقصت بعد ماعملو ليها صيانة وتجديد ياريت حضرتك تقولى ايه الاجراءات الى اعملها علشان اشيل العهد الى نقصت بسبب اعمال الصيانة والترميم مع العلم ان العهدة دى بقالها 18 سنة وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. بلغ المديرية تشكل لجنة لاثبات العهد ف دفاتر مخازن المديرية واسم صاحب العهدة والاشياء التى تطلب تكهينها هذا دور مخازن المديرية وليس مدير المدرسة اخل مسئوليتك

      حذف
  68. انا امين مخزن واستلمت مستشفي جديده وفي عهد كتيره تكيفات وسخانات ومراوح في الغرف والعامل معاق مين يستلم العهد العامل استلم الصالات وخارج المبني وقال كل اللي ياخد اوضه يمضي علي اللي فيها ايه الصح المفروض

    ردحذف
    الردود
    1. الصح عندك ف لوائح مخازن المستشفيات ارجع فيها لمديرية الصحة ولاتستلم الا بلجنة وحسب العدد والنوع والحالة

      حذف
  69. هل قانوني ان الموضف يمضي علي الحاجات دي طول ما معاه مفتاحه

    ردحذف
  70. جزاك الله خيرا
    هل يجوز ان يقوم امين المخزن باعمال مديره المخازن في حاله حصول مديره المخازن علي اجازه وضع

    ردحذف
  71. انا معايا معهد فني تجاري مؤهل فوق متوسط وعايزين يمسكوني امين مخزن وانا مش عايز ينفع اعترض

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد ان مءهلك مناسب للعمل بس لاتستلم ش الا بلجنة وتكتب ملاحظاتك ع المخزن وحالة العهدة واى ملاجظات واللجنة تمضى ومدير المخازن وراجع دفاترك مع الشطب بانتظام

      حذف
  72. السلام عليكم لو سمحت هل المؤهل العالى فعلا مش مجبر انه يستلم عهدة الكمبيوتر وان إللى يستلم معاون خدمات أو موظف المؤهل متوسط ؟؟؟؟ ايه الصح لو سمحت مع العلم انى مش معايا مفاتيح المكان إللى فيه الجهاز ارجو الرد

    ردحذف
  73. انا مدير مخازن واشتركت مع امين المخازن الرئيسي بنقل عهده (كعوب شيكات مكهنة ودفاتر شيكات ملغاة وكعوب دفتر 33 ع .ح )مرتجعة للمخزن الرئيسي وارسالها لمخزن فرعي تابع لنفس الصلحة علي سبيل الامانه بدون مستند استلام امين المخزن الفرعي وتم تحول الموضوع للنيابة الادارية فماذا افعل مع العلم بانه تم ذلك بعد تفعيل الدفع الاكتروني

    ردحذف
    الردود
    1. المخالفة غير واضحة لى عموما ممكن تبدى دفاعك للنيابة وتابعن ع الواتس بعد صدور قرار النيابة

      حذف
  74. اريد ان اسال عن المستلزمات الطبيه التي تصرف من المخازن وبعد ذلك ولطروف جائحه كرونا وتوقف العمل بعضها انتهت صلاحيته فما هو الاجراء القانوني حيالها

    ردحذف
    الردود
    1. هي ليست في المخازن هي عهده مستلكه لاستعمال في الاقسام العلاجيه وخرجت من المخزن باذن صرف

      حذف
    2. بلغ المخازن لاجراءات التكهين لاتترك شى من عهدة منتهية الصلاحية بلغ الادارة المختصة مسئولية عليك

      حذف
  75. لو سمحتم لي استفسار
    معي حكم محكمة بطرد جمعية للميكنة الزراعية
    وحان وقت التسليم وهم يريدون خلع 3 بوابات
    بحجة انها عهدة مع العلم انهم كانوا مستلمين ببوابات لكنهم غيروها
    عملت محضر إثبات حالة واثبت فيه البوابات لكنهم مصرين على خلعها بحجة انها عهدة
    ما الرأي وما الحل وما مدى صدق كلامهم
    ارجو الرد سريعا

    ردحذف
    الردود
    1. انت تنفذ الحكم ع طريق قلم التنفيذ ف المحكمة وليس برايك او راييى المحضر المنفذ اذا وجد مشكلة يتصل بقاض التنفيذ والذى يامره بما يجب فعله الامر بيد قلم التنفيذ المختص ف المحكمة فلا تهتم بما يقولون اذا عملوا اشكال فان المحضر المنفذ ينفذ بناء ع امر القاضى

      حذف
  76. هل يحق لي كموظف مسئول عن المخزن المسئول مني الموجود داخل عملي ان أخذ معي دفتر 118بتاع العهدة للبيت ارجو الرد ضروري

    ردحذف
    الردود
    1. لماذا سيكون ف الموضوع شك طبعا ولو جاء تفتيش مفاجأ ستسال ع هذا الدفتر

      حذف
  77. تم تعيينى بإحدى الجهات الحكومية بمؤهل فوق متوسط "معهد فنى صناعى" ثم حصلت على بكالوريوس إعلام نظام التعليم المفتوح وتمت التسوية ماليا طبقاً لقانون الخدمة المدنية ألجديد،
    هل يجوز تكليفى بالعمل أمين العهدة؟

    ردحذف
    الردود
    1. المفروض امين المخزن من ارباب العهد مؤهل متوسط مج مالية وادارية كتابية لكن ممكن لحاجة العمل مءقتا او اذا كنت تمارس العمل برضاك

      حذف
  78. انا امين مخزن مواد بتروليه فوجئت بأنه يوجد لدى عجز فى السولار فى حدود 80 لتر قمت بعمل اذن صرف على سياره خدمات لتسويه العجز الغير مقصود منى علما بأن لدى أكثر من عامل وكاتب ولم اصل المتسبب فقمت بالتسويه وسلمت المخزن بحاله جيده واستلمت وظيفة اداريه أخرى وبعد سته اشهر من تسليمى العهده فوجئت باكتشاف الخطأ وتحويل للتحقيق ماموقفى تجاه ذالك

    ردحذف
  79. ممكن اعرف من حضرتك ما هي الاشياء التي تندرج تحت مسمى العهد الفرعيه مثل ايه

    ردحذف
    الردود
    1. ارجع للائحة المخازن لو كنت امين مخزن من حقك تطلع عليها/ والمفروض مدير المخازن ف جهتك ينبهك اليها

      حذف
  80. ما هي العهدة التي تندرج تحت مسمى العهد الفرعيه وهي عباره عن ايه

    ردحذف
  81. ما هي العهد التي يتم الجرد عليها في لجنة العهد الفرعيه

    ردحذف
  82. ما هي العهد التي يتم الجرد عليها في لجنة المعدات الفنيه

    ردحذف
    الردود
    1. لكل جهة مسمياتها ارجع لمدير المخازن بجهتك

      حذف
  83. لو سمحت منت عاوز اعرف مدي مسؤلية مراجع الحسابات في سداد قسط ارباب العهد الموجودة في الاستقطاعات خصوصا ان استمارة السداد حتي تاريخه لم تصل اليه بالغرم ان الفترة القانونية للسداد اول يوبيو ارجو الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. ف تفتيش م وزارة النملية والجهاز تفل لهم

      حذف
  84. بالنسبه الى اذن الارتجاع في مخزن الخرده الأصناف المدونه في الصنف بتوصيفها بالاسم هل ممكن تقدر في لجنة الفحص حديد خرده بالكيلو ومذكرش اسم الصنف في لجنة الفحص

    ردحذف
    الردود
    1. الخردة المفروض تكون بلجنة فيها فنى وقانونى وتحت مسئوليتهم تحويل الصنف لخردة / ارجع الى مدير المخازن الذى عليه مخاطبة الهيئة العامة للخدمات الحكومية او فرعها لان هذا التصرف من اللجنة غير مبرر ف اللاءحة ربما امرت به تلك الجهة لظروف خاصة بالخردة

      حذف
  85. انا آمين مخزن على الدرجة الأولى واعمل فى قسم المشتريات ويتم الطغط عليه من العودة إلى المخازن واستلام عهدة مخزن والسؤال هل يجوز لأمين المخزن بالدرجة الأولى أن يمسك عهدة مخزن ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ااعتقد ان وظيفتك تسمح واكيد ف حاجة العمل

      حذف
  86. انا موظف باحدي الوزارات الحكوميه وتم نقلي الي أحد الادارات المحليه وتم تكليفي بمهام كاتب الشطب وانا درجه اولي مكتبيه وفي نهايه حياتي الوظيفه وليس لدي اي خبرات لوظيفه ومهام كاتب الشطب فما هي تلك المهام وماهي الإجراءات الواجب عليا اتخاذها درء للمسائله مع خالص الشكر الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. كاتب الشطب مسئول ع قيد كل مايرد ومايصرف من المخزن التابع له ومسئول ع كشوف الجرد ويجب متابعتك للمخزن وامينه والعمل المباشر باشراف مدير المخازن ويجب طبع ان تكون مجموعة مناسبة للوظيفة ومن حقك مراجعة لائحة المخازن والتعليمات ف جهتك وسؤال مدير المخازن ف اى وقت والتقدم باى خلل تراه ف ادارة المخزن الذى تشرف عليه

      حذف
  87. انا أمين مخزن قسم طب الحيوان بالمستشفى البيطري التعليمي دفاتر عهده مستديمة ومستهلكة وزجاجيات .. الأصناف المستخدمة داخل القسم لتدريس الطلاب وعمل الأبحاث وعلاج الحالات الواردة من خارج الجامعة .. وأتى بالمستشفى صنف عبارة عن هاتف ارضى بالعدد ٥٠ .. وانا اعترض على استلام هذا الصنف لاعتبارى الصنف عهدة اثاث مع العلم يوجد بالمستشفى أمين مخزن الأثاث وهو القاءم بفرش المباني باصناف الأثاث مثل المكاتب والكراسي والسجاد وعلما بأن أمين مخزن الأثاث يرفض إضافة هذا الصنف فى دفتره ..أرجو الإفادة وتحديد موقفى من هذا الصنف

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد اذا كان الصنف ثابت فهو يدخل ضمن عهدة العمال واذا كان داخل مخزنك فهو ف عهدتك عموما ف لوائح خاصة بالمستشفى وعهده المستشفيات يمكنك الرجوع الى الادارة المركزية للمخازن بشكوى

      حذف
  88. اعمل امين توريدات بمدرسة جاء لى جواب ندب جزئي لمدرسة أخري وهذا بعد استقام آمين التوريدات السابق تبين بعد ذلك أن الموجة الخاصة بالمدرسة انها لم تقم بتسوية عهدة جاء الي المدرسة جواب استعجال من العهد لتسويت العهدة للمدة السابقة ولم تقم الموجةبتسليمى أى شئ من العهدة والا أي أوراق والأدفاتر ولا ملفات لم يتم محضر تسلم وتسلم لى بعد ذلك تم تغير الموجة الخاصة بالمدرسة فطلبت منى التفتيش علي العهدةالدفاتر الماليةوالحركة الماليةللدفاتر قولتلها لم يتم تسليم اى شئ ولا تم لىمحضر تسليم موضع هذة المشكلة وماذا افعل

    ردحذف
  89. سوف يتم تسليم المدرسة للصيانه ومعى محضر تشغيل لمعمل الحاسب الالى هل يجوز نقل الاجهزه الى مكان اخر او الى المنزل للحفاظ عليها ام اغلف الاجهزه وتسليم المعمل لمقاول الصيانه ما هو الحل الصحيح

    ردحذف
  90. ما هى إجراءات تسليم المدرسة للصيانه الشامله

    ردحذف
  91. انا امين مخزن وعهد السيارات تم سحب كمية من العهد بفرارلجنة جرد وتم الاستلام بدون استمارة صرف او محضر جرد وتم اضافتهم بمخزن اخر وطلب من التوقيع علي مايقرب من 300استمارةعهدة للسيارات عليه علما باني استلمت المخزن من10سنوات بمحاضر جرد من امين المخزن السابق والا سيتم مجازاتي ارجو الرد

    ردحذف
  92. انا مدرس إعدادى منتدب لابتدائى ندب كلى يجدد فى ٣٠/٦ هل يجوز تسليمى عهده التربية الرياضيه بالمدرسة بحجة أن المنتدب كأنه منقول على حد قول الموجه المالى وهل هناك نشره أو رقم قرار وزارة استند عليه رجاء الافادة

    ردحذف
  93. انا شغاله ف مستشفي وعملولي امر تكليف اني خاليه من العهده عشان استلم عهده عنايه مع ان في ناس معايا ف القسم كثير كانوا ماضيين ع عنايه واتحرقت نتيجه لماس كهربائي اكثر من سنتين دلوقتي عاوزيني امضي انا بس ع العهده وهما لا بحجه ماضيين قبل كدا مع انهم شغاليين ع الاجهزه معايا

    ردحذف
  94. السلام عليكم انا اعمل امين مخزن فرعى وتم اصلاح وصيانة اسانسير القسم عندى والادارة عايزة تسلمنى الاسانسير بدون استلام امين المخزن الرئيسى ولم يتم عمل اى اضافة ولم يتم تسليمى نموذج 2مخازن لاضافتهم عندى بدفاتر العهدة الفرعية فهل يجوز استلامى للاسانسير

    ردحذف
  95. السلام عليكم -- انا مهندس اخصائي ثالث في احدى محطات تابعة لمعهد البحوث ويوجد بالمحطة 1- كاتب رابع امين مخازن مستهللك (ادوية واعلاف)2- فني هندسي معهة امين مخازن المستديم بأمر اداري والحركة ودفتر 33 ع ح 3- سيدة كاتب اول تجارة كاتب شطب ستخرج علي المعاش في شهر 4-2022 = يريد مدير المحطة اسناد عمل كاتب شطب او عمل امين مخاذن المنتجات بأمر اداري داخلي بحجة ان امناء المخاذن غير موافقين علي ان احد منهم يستلم الشطب او مخزن اللبن(المنتجات) مع عملهم الذي يقومون به زراعى بأمر اداري داخلي ان يستلم الاخصائي زراعى ثالث ان يختار احد هم (شطب -امين مخازن الللبن ) المنتجات وبحجة ايضا صالح العمل _وهي تعتبر درجة وظيفية ونوعية غير درجة الوظيفية لاخصائي زراعي طبقا لقانون الخدمة المدنية ارجوا منكم التوضيح هل هذا يصلح ام لا ومن الدرجات التي تصلح للعمل بالمخاذن _ مع العلم ان اخصائي زراعي ثالث مكلف بعمل (مهند س انتاج الالبان وعمل سراكي تغذية الحيوانات والتغذية ومسؤل عن جز الحيوانات وجميع السجلات الخاصة بذلك ) مع توضيح من تسند الية الشطب ومخازن اللبن طبقا للوائح والقوانين ولا يوجد غير هؤلاء الثلاثة في المخازن -امين مخاذن المستديم -امين مخازن المستهللك -والسيدة التى قاربت علي المعاش كاتب شطب لهم --وفي حال خروجها علي المعاش لمن يسند الشطب اليه بجانب عملة منهم ولسيادتكم الف شكر

    ردحذف
  96. عند اضافة الحيوانات تضاف في مخازن المستهلك ام المستديم وهل يوجد نص لائحة علي ذلك

    ردحذف
  97. ماهو لإجراء الذي يتم اتخاذه عند انتهاء صلاحية المادة وأين تاخذ

    ردحذف
  98. رئيس لجنة الجرد بيعمل محضر اعمال بيطابق فيه الجرد الفعلي مع استمارة 6 اية الاجراءات وافضل صيغة للمحضر يعنى الضوابط محضر الاعمال ولو فيه عجز او زياده بالمخزن اية الاجراءات والضوابط المخزنية الي تتبع

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.